02154

من نحن

17 تشرين الاول 2019 انطلقت الشرارة الاولى نحو التغيير، كسر القيود والوقوف في وجه الظلم السياسي والطائفي والفساد المتفشي في ارجاء البلاد. من هنا انتفضنا، انطلقنا من منصات مواقع التواصل الاجتماعي، انضم الينا لبنانيات ولبنانيون من مختلف المناطق والمنتشرين في بلاد الاغتراب، جمعَنا هدف واحد وهو إيماننا وأملنا بوطن واحدٍ موحدٍ كما نحلم.

تحت اسم ” لبنان ينتفض” انتفضنا بوجه سياسات الفساد مبدأنا “كلن يعني كلن” وهدفنا الأسمى اسقاط المنظومة التي تحكمت بالسلطة على قاعدة المحاصصة السياسية، الطائفية والتوريث.

بدايتنا على منصات التواصل الاجتماعي جاءت لدعم ونقل وقائع الانتفاضة وآراء الشارع كناشطين على الارض، الشارع الذي اكتسبنا ثقته من خلال طرح المواضيع بشفافية وموضوعية، اضافة الى دور الاعلام البديل.

تطور الاحداث القى على عاتقنا مهام أخرى في مسيرة النضال السياسي والاجتماعي تتخطى المشاركة في التحركات وتتعداها للمبادرة في حملات التوعية والدعوات الى الشارع بالتنسيق مع الكثير من المجموعات الثائرة التي جمعتنا معها الاهداف الوطنية.

#كلن_يعني_كلن | #لبنان_ينتفض

رؤيتنا

المساهمة في ايجاد خطط إنقاذيه بديلة لتحرير الوطن من براثن السلطة السياسية والطائفية والمالية. ونحن نعتزم أن يتحقق مشروعنا ويُدار بشكل عصري ديمقراطي شفاف على ان يضمّ عند تأسيسه، وعلى مستوى كل المسؤوليات المركزية والمحلية، اكفّاء ومناضلين يحركهم حب الوطن وقناعتهم بحاجته إليهم في هذه المرحلة التأسيسيّة الحرجة، اشخاص مستعدون للتضحية وتحمّل المسؤولية في سبيله وقادرون على تصوّر البدائل وتقديمها والتسويق لها.

اشخاص لا يعادون من يختلف معهم في الرأي انما مقتنعون بالأفكار والآراء الواردة في هذا البيان التأسيسي وفي وثيقة الهوية والخط السياسيين، بناءً عليه يتعهّدون على العمل في نطاقه واثقين في المستقبل وفي قدرة الشعب اللبناني على النهوض، متحلّين بالإرادة اللازمة لتجاوز كل المصاعب التي قد تعترض سبيلهم.

شعار لبنان ينتفض

المبادئ والأهداف العامة

  • لبنان وطن جامع لكل اللبنانيين، سيّد حرّ ومستقل، ينأى بنفسه عن صراع المحاور والصراع الاقليمي.
  • بناء الدولة المدنية القادرة والعادلة.
  • “كلن يعني كلن” مبدأ اساسي لمحاربة واسقاط السلطة السياسية والطائفية والمالية الفاسدة.
  • حرية التعبير عن الرأي بالطرق التي كفلها الدستور اللبناني.
  • احترام حرية الرأي والمعتقد ورفض اي خطاب او ممارسات طائفية وعنصرية وجندرية.
  • العمل على بناء نظام اقتصادي، يعتمد على الانتاجية ويحقق الامان الاجتماعي بالإضافة الى تأمين كافة حقوق المواطنين الاساسية (كهرباء، مياه، تعليم، طبابة وضمان شيخوخة)، والعمل على وضع نظام ضريبي تصاعدي يؤمن العدالة الضريبية بين طبقات المجتمع.
  • احترام مبادئ النظام الديموقراطي وأبرزها مبدأ الفصل بين السلطات الذي يشكل مطلب اساسي لانتظام عمل دولة المؤسسات والقانون، والعمل على قانون استقلالية القضاء وتحويله الى سلطة رقابية فاعلة بعيدة عن التدخلات السياسية.
  • بسط سلطة الدولة اللبنانية على كافة اراضيها، وحصر قرار السلم والحرب بيدها فقط.